مقارنة الأزواج..وصفة نسائية لخراب البيوت

اذهب الى الأسفل

مقارنة الأزواج..وصفة نسائية لخراب البيوت

مُساهمة من طرف 3inabia في الأحد ديسمبر 20, 2009 12:41 pm

منذ الصغر تتلقى فتياتنا مفاهيم وتصورات ومقاييس ومواصفات لفارس الأحلام تجعله أقرب إلى رفيق في الجنة لا زوج في الدنيا، ويتوقعن أن يعشن في عالم وردي يملؤه الحب مع زوج صالح يمثل ينبوعاً لا ينضب من الحب والحنان والرحمة والوسامة والغنى. وتأتي وسائل الإعلام لتؤكد هذه الصورة الوردية بالروايات والقصص الرومانسية فتكتشف الزوجة القابعة في بيتها أو العاملة في وظيفتها أن زوجها لا يحبها ولا يسمعها معسول الكلام كما يفعل الممثل ((س)) في الفيلم، وأنه لا يغمرها بمدد لا ينقطع من العواطف وسكن دافئ وأحضان وأمان لا تنفذ. فهي تريد زوجاً يعطف ويجامل، يحب ويعفو، يعطي ولا يمن. ولأن الحياة دائماً ليست مثالية والأزواج بشر يصيبون ويخطئون يحبون ويسأمون ويملون، يعطفون ويغضبون تبدأ الزوجة في مقارنة زوجها بالزوج المثالي الذي تحتفظ به في خيالها، فإذا اختلطت بغيرها من الزوجات وسمعت منهن – صدقاً أو رياءً- ما يطابق بعض تلك الصفات بدأت تقارن زوجها بهؤلاء الأزواج وتلوم حظها العاثر وربما تحسد هؤلاء الزوجات اللائي يتمتعن بأزواج مثاليين أو تحقد عليهن
وللإنصاف فإن كثيراً من الزوجات لا يبحثن في أزواجهن عن الزوج المثالي وإنما يقارنَّه بنماذج واقعية ملموسة من الأزواج فقد لا تكون المقارنة مبعثها خيال الزوجة بل تقصير الزوج، فالفتاة التي تنشأ في بيت يقوم فيه والدها بكل مسؤوليات الزوج ثم تفاجأ بعد زواجها بأن عليها أن تربي الأولاد وتنفق على البيت هل يلومها أحد إذا قارنت بين والدها وزوجها؟!

وربما تقع الزوجة في دائرة مقارنة زوجها بغيره جراء المناخ الاجتماعي الذي تعيشه من حيث الانفتاح والهوس بالمادة وشيوع المباهاة والمفاخرة بين أفراد المجتمع وغياب المعايير الشرعية التي تحكم الحياة الزوجية، كما قد تلجأ الزوجة إلى مقارنة زوجها بغيره لتسوّغ لنفسها رأيها السلبي فيه وتؤكد أنها ضحية لزواج لا يلبي طموحاتها.

ربما يكون اهتمام المرأة بالمظهر والماديات مبعث مقارنتها زوجها بغيره من الأزواج ويزداد الأمر مع أي مشكلة أو تقصير من الزوج فتأخذ الزوجة في سرد مزايا فلان من الأزواج ناسية أن ذلك يقودها إلى المشكلات إذ لا يمكن أن يعدّل الزوج من سلوكه لمجرد مقارنته بصديق أو أخ أو غيره.

القضية خطيرة ومنتشرة بين النساء لذا رأينا أن نقلب أبعادها ونبحث عن أسبابها ونقف على نماذج منها ونستطلع آراء الخبراء فيها.
avatar
3inabia
الإشراف على مملكة السنما و الفن
الإشراف على مملكة السنما و الفن

انثى عدد المساهمات : 167
تاريخ التسجيل : 14/06/2009
العمر : 29
البلد : الجزائر
العمل : طالبة جامعية
المزاج : فرحانة بزاف

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقارنة الأزواج..وصفة نسائية لخراب البيوت

مُساهمة من طرف cheb kader في الخميس ديسمبر 24, 2009 7:12 pm

وصفة هايلة بزاف للي تحب تخلي دارها

و أنا نظن انو ما كانش وحدة تحب يصرالها هاد الشي

لذلك نصيحة لكل امرأة تريد الحفاظ على زوجها و بيتها تجنب هذه الطريقة
فاستعمالها ان دل على شيء سيدل على أن المرأة تنقصها ثقة في النفس و لا يعني الرجل فيه عيب ما

موضوع رائع و أرجو الاستفادة من الجميع حتى من الشباب

تقبلي مروري
avatar
cheb kader

ذكر عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 12/07/2009
العمر : 29
البلد : algerie
العمل : etudient
المزاج : bien

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى