أداء اللاّعبين لا يعكس صورة المنتخب ''المونديالي''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أداء اللاّعبين لا يعكس صورة المنتخب ''المونديالي''

مُساهمة من طرف روح الجزائر في الجمعة مارس 05, 2010 4:02 pm

اتفق عدد من المدرّبين الجزائريين، منهم من سبق له الإشراف على العارضة الفنية لـ''الخضر''، بأن مباراة الجزائر وصربيا كشفت عدة عيوب ونقائص، واتفق هؤلاء بأن نقص المنافسة لمحترفينا ألقى بظلاله خلال المباراة.
دق التقنيون ناقوس الخطر، حين اعتبروا بأن منافسينا في المونديال سيكونون بنفس قيمة منتخب صربيا وأكثر. ما يدفع الطاقم الفني، حسبهم، إلى استخلاص الدروس والارتقاء إلى مصاف المنتخبات ''المونديالية'' من حيث المستوى الفني، مقدّمين أيضا بعض الملاحظات الأخرى.
عبد الرحمان مهداوي
''الأداء لم يكن في مستوى حفاوة الاستقبال''
اعتبر عبد الرحمان مهداوي، المدرّب الوطني الأسبق، أن أداء عناصر ''الخضر'' لم يكن في مستوى حفاوة استقبال الأنصار لهم بملعب 5 جويلية الأولمبي.
وأوضح مهداوي ''خلال المرحلة الأولى من المباراة، كان أداء المنتخب الوطني حسنا، غير أننا شاهدنا فريقا آخر في الشوط الثاني حيث تراجع أداء العناصر الوطنية بشكل ملفت للانتباه''، مضيفا ''نقص منافسة عدد من اللاّعبين تجلّى خلال مجريات اللقاء، حيث انهارت التشكيلة الوطنية بدنيا، بعدما تأثروا لنقص المنافسة لأن أغلبهم لا يشارك بانتظام في المباريات الرسمية مع الأندية الأوروبية التي يلعبون لها''.
كما أشار المدرّب مهداوي، بأنه كان يتوقّع أن يشرك المدرّب الوطني رابح سعدان لأكبر عدد من اللاّعبين أمام المنتخب الصربي، مشيرا في هذا الشأن ''لا أريد التدخّل في صلاحيات المدرّب الوطني، لكنني أرى بأن المباريات الرسمية فرصة لأي مدرّب لإشراك أغلب لاعبيه، وهو ما لم يحدث مع المنتخب الجزائري، حيث اكتفى المدرّب الوطني ببعض التغييرات فقط''.
وبرأي المدرّب الوطني الأسبق، فإن أي منتخب مقبل على المونديال يكون مستواه في منحى تصاعدي ''وما يحدث مع المنتخب الوطني غير ذلك،لأن مستواه متذبذب وهو لا يبشّر بالخير وأقولها بكل صراحة، حيث ينتظرنا عمل كبير قبل موعد نهائيات كأس العالم''.
أما بشأن الوافد الجديد مهدي لحسن، فقد أوضح مهداوي بأنه اندمج مع المجموعة وكان أداؤه مقبولا.
مصطفى بسكري
''الهزيمة منطقية ومتوقّعة''
قال المدرّب مصطفى بسكري، بأن الهزيمة أمام منتخب صربيا بثلاثية نظيفة ليست مفاجأة، مشيرا بأنها خسارة منطقية ومتوقّعة لعدة اعتبارات.
وفي تقدير المدرّب بسكري فإن المنتخب الوطني واجه منافسا من العيار الثقيل ''في الوقت الذي يشتكي فيه عدد من لاعبي المنتخب الوطني من نقص المنافسة وإصابات مختلفة، حيث أن عددا كبيرا منهم لم يشارك في أي مباراة مع فريقه منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة''، مضيفا بأن عملا كبيرا ينتظر المنتخب خلال الفترة التي تفصلنا عن موعد نهائيات كأس العالم.
كما أشار المدرّب مصطفى بسكري بأن مباراة منتخب صربيا ''يجب أن تكون بمثابة درس لأننا خسرنا في مباراة ودية وليست رسمية''، مشيرا ''مستوى لاعبينا أمام صربيا ليس هو المستوى الحقيقي لهم، لذلك، يجب مضاعفة العمل والاستفادة أيضا من مباراتنا أمام المنافس الصربي''.
صالح عصّاد
''الخسارة أمام صربيا مفيدة''
صرّح اللاّعب الدولي الأسبق صالح عصّاد، بأن النتيجة لا تهم خلال المباريات الودية، معتبرا أن مباراة منتخب صربيا ستعود بالفائدة على المنتخب الوطني.
قال عصّاد ''المنتخب الوطني خسر بثلاثية، وسيخسر حتما مباريات أخرى، فهذا هو واقع كرة القدم، لكن يجب أن نعترف بأن مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب صربي قوي ستكون مفيدة، لأن خصائص منافسنا هي نفسها التي تميّز المنتخبات التي سنواجهها في كأس العالم''.
وأوضح محدثنا ''منتخب صربيا يملك مواصفات منتخبات سلوفينيا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية التي تعتمد على البنية المورفولوجية القوية والاندفاع البدني القوي واللياقة البدنية العالية والسرعة في التنفيذ''، مشيرا بأن التشكيلة الوطنية لم تلعب بمستواها المعهود.
كما أشار صالح عصّاد بأن المهاجم عبد القادر غزّال ''لعب بشكل جيد''، على الرغم من أنه لم يسجّل أي هدف في المباراة، معتبرا بأن أداء المنتخب في المباراة لا يعكس مستوى منتخب يحضّر لنهائيات كأس العالم.
رابح ماجر
''لا أريد التعليق لأن كلامي سيضرّ عدة أشخاص''
بدا المدرّب الوطني الأسبق رابح ماجر، غير راض عن أداء المنتخب الوطني أمام نظيره الصربي. ورفض ماجر التعليق على أداء النخبة الوطنية، مشيرا ''أرفض التعليق لأنني على يقين بأن ما أقوله سيضر بعدة أشخاص، كما أن البعض سيسعى إلى تأويله وربما هذا التأويل يجعل الجمهور الرياضي لا يفهم ما أقصده''. وأوضح رابح ماجر بأنه على يقين بأن بعض الأطراف، دون ذكرها بالاسم، لا تتقبّل الحقيقة ''وإذا تحدثت فإن كلامي سيكون مؤثرا، لذلك أفضّل التزام الصمت''.

_________________
أحبابنا آلمـحـتــرمـيـن
لـِنكُنْ آروَاحْ رَاقِـيَـة نَتسـامْى عَنْ سَفـاسِفَ الـَأمُـورْ وَعـَنْ كُـلْ مَـايَخِدشُ نـَقائِـنـا
نًحترِمْ ذآتنـَا وَنـَحتـِرمْ الغَـيْر .. عِنـدَمـْا نتـَحدثْ نتحَـدثْ بِعُمـْق
نـَطلبْ بـإدبْ .. وَنشُكر بـِذوَقْ .. وَنـَعتذِرْ بِـصدقْ
نتـَرفـْع عَـن التفَاهـَاتـْ والقِيـلَ والقـَالْ .. نُحِبْ بـِصَمتْ وَنغَضبْ بـِصَمتْ
وإنْ آردنـَا الـَرحِيلْ .. نَرحـَلْ بـِصَمتْ
avatar
روح الجزائر
المديرة
المديرة

انثى عدد المساهمات : 296
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
العمر : 27
البلد : الجزائر
العمل : طالبة جامعية
المزاج : tres bien

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahbeb.dahek.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أداء اللاّعبين لا يعكس صورة المنتخب ''المونديالي''

مُساهمة من طرف نموت في بلادي في الأحد مارس 07, 2010 8:34 pm

123 viva l'algerie

هذا واش عندي نقول

نموت في بلادي

انثى عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 13/11/2009
العمر : 36
البلد : algerie بلادي ساكنة في قلبي
العمل : موظفة
المزاج : +-+

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أداء اللاّعبين لا يعكس صورة المنتخب ''المونديالي''

مُساهمة من طرف الهادئة في الجمعة مارس 19, 2010 3:10 pm

يسلموووووووووووووووو
avatar
الهادئة
الإشراف على مملكة التصوير
الإشراف على مملكة التصوير

انثى عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
العمر : 24
البلد : الجزائر
العمل : طالبة
المزاج : ممتاز

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى